بنك نيويورك ميلون يخطط لتأسيس مكتب سعودي

طباعة

قالت مصادر مطلعة لرويترز إن بنك أوف نيويورك ميلون كورب يخطط لتأسيس مكتب في السعودية في الربع الثاني من العام في الوقت الذي يتطلع فيه إلى فرص لتقديم خدمات تستهدف الأصول الخارجية للمملكة.

وتقدم البنك بطلب لنيل ترخيص لخدمات الأصول من هيئة السوق المالية السعودية، هو أحدث بنك أجنبي يرغب في تعزيز وجوده في المملكة مع شروعها في مبادرة إصلاح ضخمة.

وتقول المصادر إن نيويورك ميلون يتولى بالفعل صناديق خارجية تسيطر عليها كيانات سعودية مرتبطة بالحكومة خارج المملكة لكن فتح مكتب في الرياض سيسمح له بالعمل على نحو وثيق مع عملائه والسعي إلى أنشطة جديدة.

وقال البنك في بيان "بنك نيويورك ميلون يستكشف منذ فترة الفرص وإمكانية تأسيس وجود في المملكة العربية السعودية. تلك الخطط مازالت في مرحلة التطوير. ولذلك لسنا في وضع يسمح لنا بمناقشة خطط المستقبل في الوقت الراهن".

وتقول المصادر إن البنك يرى فرصا لتقديم خدمات الإيداع والحفظ إلى كيانات سعودية كبيرة ذات نشاط خارجي مثل أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة.

ولدى نيويورك ميلون الذي يعمل في الشرق الأوسط مكاتب في أربع دول بالمنطقة هي الإمارات العربية المتحدة ولبنان وتركيا ومصر وفقا لموقعه الإلكتروني.

ويقول الموقع إن البنك يدير أموال مؤسسات استثمارية كبيرة ويقدم خدمات الإيداع والحفظ لمصدري أدوات الدين والأسهم في أسواق المال العالمية وخدمات الدفع والتداول لبنوك تجارية محلية.