الزنك يهبط لأدنى مستوى في 10 أسابيع بعد زيادة في المخزونات

نشر
آخر تحديث

سجلت أسعار النحاس أكبر زيادة في أربعة أسابيع، مدعومة بتراجع الدولار وتوقعات بطلب قوي في الصين، بينما لامس الزنك أدنى مستوياته منذ ديسمبر/كانون الأول بعد زيادة في المخزونات هدأت المخاوف من نقص في الإمدادات.

وصعدت عقود النحاس القياسية 1.4% لتنهي جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن عند 7004 دولارات للطن، مرتفعة من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي هبطت إليه في الجلسة السابقة ومسجلة أكبر زيادة منذ الرابع عشر من فبراير شباط.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات في الأسابيع القليلة القادمة أن النمو في الصين،? ?أكبر مستهلك للمعادن في العالم، كان مستقرا في معظمه في بداية العام مع انتعاش الصادرات وبقاء نشاط المصانع قويا إلى حد كبير.

وتراجع الدولار بشكل حاد أمام العملات الرئيسية، وهو ما يعطي دعما للمعادن المسعرة بالعملة الأمريكية بجعلها أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وأغلقت عقود الزنك مرتفعة 0.2% إلى 3302 دولار للطن بعد أن لامست 3272 دولارا، وهو أدنى مستوى منذ الثامن والعشرين من ديسمبر/كانون الأول، في أعقاب قفزة في المخزونات ببورصة لندن للمعادن.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى أغلقت عقود الألمنيوم مرتفعة 0.1% إلى 2147 دولارا للطن بعد أن قال مسؤول في الصين، أكبر مستهلك للمعدن، إن البلاد ستواصل خفض طاقة انتاج الألمنيوم هذا العام.

وصعدت عقود النيكل 1.9% لتغلق عند 13690 دولارا للطن وارتفعت عقود الرصاص 0.5% إلى 2438 دولارا للطن، بينما تراجعت عقود القصدير 0.6% إلى 21430 دولارا للطن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة