الصين تعطي موافقة مشروطة على شراء Bayer لـ "Monsanto"

نشر
آخر تحديث

حصلت Bayer على موافقة مشروطة من وزارة التجارة الصينية على استحواذها المزمع على شركة البذور الأولى في العالم Monsanto، لتحقق بذلك انتصارا في المعركة المضنية لإقناع هيئات رقابية في أنحاء العالم بالصفقة.

وأمرت الوزارة، بحسب بيان نشر في موقعها على الانترنت، شركة صناعة العقاقير والكيماويات الزراعية الألمانية بفصل بعض أنشطتها عالميا مثل بذور الخضروات والذرة وفول الصويا والقطن ومبيدات الأعشاب.

وكانت Bayer تعهدت بالفعل ببيع بعض أصول البذور ومبيدات الأعشاب مقابل 5.9 مليار يورو (حوالي 7.27 مليار دولار) إلى BASF لمعالجة بعض بواعث القلق التنظيمية في الاتحاد الأوروبي وعرضت بشكل منفصل بيع أنشطتها في مجال بذور الخضروات إلى BASF.

وقالت Bayer في بيان"تلك التخارجات يغطيها اتفاقنا ومفاوضاتنا الجارية مع باسف كما أعلنا من قبل".

وحصلت Bayer بالفعل على الضوء الأخضر من الهيئات التنظيمية في البرازيل، وقالت مصادر مطلعة لرويترز قبل أسبوعين إن الشركة بصدد الفوز بموافقة مشروطة من هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على الصفقة البالغة قيمتها 62.5 مليار دولار.

وقالت Bayer في ذلك الوقت إن المراجعة الأمريكية لم تصل إلى المراحل المتقدمة التي بلغتها نظيرتها في الاتحاد الأوروبي، لكنها أبدت ثقتها في تحقيق تقدم على مدى الأسابيع القليلة التالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة