كودلو يقبل عرضا لشغل منصب كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض

طباعة

أكد المعلق التلفزيوني والمحلل الاقتصادي الأمريكي لاري كودلو أنه قبل عرضا من الرئيس دونالد ترامب ليصبح كبير المستشارين للبيت الأبيض.

وسيحل كودلو محل جاري كوهن الذي استقال من المنصب الأسبوع الماضي.

وقال كودلو "الرئيس عرض علي المنصب مساء أمس وأنا قبلته"، مضيفا أنه يعتقد أن الاعلان الرسمي سيصدر غدا الخميس.

وكانت صحيفة واشنطن بوست ومحطة تلفزيون CNBC ذكرت في وقت سابق إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختار المعلق التلفزيوني والمحلل الاقتصادي لاري كودلو ليحل محل جاري كوهين في منصب كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض.

وقالت CNBC إن إعلانا بقرار ترامب قد يصدر غدا الخميس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحفيين إن ترامب تحدث إلى كودلو (70 عاما) يوم أمس، لكنها لم تشأ أن تؤكد ما إذا كان قد عرض عليه المنصب.

وتعيين كودلو كمدير للمجلس الاقتصادي القومي لن يكون مفاجأة كبيرة.

وأبلغ ترامب الصحفيين أمس أن كودلو، وهو جمهوي عمل مستشار اقتصاديا للرئيس رونالد ريجان في عقد الثمانينات وعمل أيضا في وول ستريت، لديه "فرصة جيدة جدا" لاختياره ليحل محل كوهن.

وانتقد كودلو، الذي عمل مستشارا غير رسمي لحملة ترامب في الانتخابات الرئاسية 2016، قرار الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي فرض رسوم جمركية كبيرة على واردات الصلب والألومنيوم، قائلا إنها ستلحق ضررا بالمنتجين في أمريكا الذين يستهلكون الصلب.

وعارض كوهن أيضا تلك الرسوم.

لكن ترامب قال اليوم إن كودلو "غير رأيه" بشأن الرسوم الجمركية بأن اعتبرها أداة مفيدة لإعادة التفاوض على الاتفاقيات التجارية.