أسهم أوروبا تغلق مرتفعة بدعم من صفقات استحواذ

نشر
آخر تحديث

صعدت الأسهم الأوروبية بقيادة NEX Group التي قفز سهمها بعد أن تلقت عرض استحواذ، لكن سوق الأسهم تنهي الأسبوع على انخفاض طفيف في الوقت الذي يظل فيه المستثمرون قلقين من حرب تجارية محتملة وتوترات جيوسياسية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.22% إلى 377.71 نقطة وخسر 0.1% على مدى الأسبوع.

وزاد المؤشر داكس الألماني 0.4% بعد تأخير في فتح السوق في اليوم الأول لتداول أسهم Siemens Healthineers التي ارتفعت بما يزيد قليلا عن 8%.

وألقت المخاوف من حرب تجارية محتملة بظلالها على الأسهم منذ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر أنه سيفرض رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، فيما أضر تغيير معاونين بارزين لترامب  أيضا بمعنويات المستثمرين.

وساعدت أنشطة استحواذ في تحسين شهية المستثمرين للأسهم وقفز سهم NEX Group المتخصصة في إدارة البورصات 30.3% لتتصدر الأسهم المدرجة على المؤشر ستوكس بعد عرض استحواذ مبدئي من نظيرتها CME Group التي مقرهاه الولايات المتحدة.

وارتفعت أسهم مجموعة Altice للاتصالات 3.4% بعد أن أعلنت عن نتائج أعمالها. وقالت المجموعة التي تعصف بها الديون إنها سجلت مؤشرات على التعافي في السوق الفرنسية التي تتسم بالتنافسية.

وجاءت شركة تخزين وتوزيع النفط الفرنسية Rubis أيضا بين أكبر الأسهم الرابحة، ليرتفع سهمها 6.6% إلى مستوى قياسي بعد أن أعلنت نتائج أعمالها للعام بالكامل ورفعت توزيعات الأرباح.

لكن سهم مجموعة Berkeley البريطانية لبناء المساكن انخفض 5.3% بعد أن قالت الشركة إنها لم تتمكن من زيادة حجم أعمال البناء فوق مستوى الخطط الحالية.

وفي البورصات الرئيسية الأخرى في أوروبا، أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.34 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.29 في المئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة