الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة قبل رفع متوقع للفائدة الأمريكية

طباعة

هبطت الأسهم الأوروبية، قبيل رفع متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة الأمريكية، وتركز الاهتمام على نتائج الأعمال ونشاط الدمج والاستحواذ، إذ هبطت أسهم Micro Focus للبرمجيات في حين صعدت أسهم القطاع العقاري بدعم من عرض للاستحواذ على Hammerson.

وهوى سهم Micro Focus بنسبة 46% مسجلا أدنى مستوياته في ثلاث سنوات بعدما خفضت الشركة توقعاتها للإيرادات السنوية واستقال رئيسها التنفيذي.

لكن سهم Hammerson العقارية قفز 24% ليحتل المركز الأول على المؤشر ستوكس 600 بعدما قالت الشركة إنها رفضت عرض استحواذ من Klepierre الفرنسية.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي)، في أول اجتماع له تحت رئاسة جيروم باول، ومن المرجح أن يرفع فيه المركزي أسعار الفائدة.

وأثناء تعاملات، بلغ المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أدنى مستوياته في 15 شهرا بعدما توصلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق على مرحلة انتقالية بعد الخروج من الاتحاد مما عزز الاسترليني لكنه ضغط على مؤشر الأسهم المنكشف عالميا.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.7%، والمؤشر داكس الألماني 1.4%، والمؤشر كاك 40 الفرنسي 1.1%.