GlaxoSmithKline تنسحب من سباق شراء أصول لـ Pfizer بـ 20 مليار دولار

طباعة

انسحبت شركة GlaxoSmithKline البريطانية للأدوية من سباق لشراء أنشطة تابعة لـ Pfizer بقطاع صحة المستهلك، مما يشكل تهديدا لمزايدة على أصول تأمل الشركة الأمريكية في أن تصل حصيلتها إلى 20 مليار دولار.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك عروض أخرى للنشاط، الذي يتضمن تصنيع عقار Advil المسكن للألم وأقراص الفيتامينات Centrum، بعد انقضاء الموعد النهائي لتقديم العروض الملزمة هذا الأسبوع.

وكان يُنظر إلى GlaxoSmithKline على أنها تتصدر الساعين لشراء الأصول، بعد أن انسحبت Reckitt Benckiser المنافس الرئيسي من السباق.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ GlaxoSmithKline إيما وومزلي في بيان مقتضب "نواصل مراجعة الفرص التي ربما تسرع استراتيجيتنا، والتي يجب أن تلبي معاييرنا للعوائد وألا تشكل تنازلا عن أولوياتنا بشأن تخصيص رأس المال".

وقالت Pfizer إنها تواصل تقييم البدائل المحتملة للنشاط، بما في ذلك الفصل أو البيع أو معاملة أخرى وكذلك الاحتفاظ به. وقال متحدث "لم نتخذ قرارا بعد، لكننا ما زلنا نتوقع اتخاذه خلال عام 2018".

وPfizer خامس أكبر شركة في العالم بقطاع صحة المستهلك بحصة سوقية تصل إلى 2.5% وذلك بدعم من ارتفاع أعمار السكان وتزايد الاهتمام بالصحة.