اليورو يرتفع مع عودة الإقبال على المخاطرة

نشر
آخر تحديث

قفز اليورو فوق مستوى 1.24 دولار أمريكي مسجلا أعلى مستوى خلال اليوم كما أن العملات مرتفعة العائد نسبيا مثل الدولار الاسترالي ارتفعت اليوم الاثنين مع تعافي الأسهم ما يشير إلى عودة إقبال المستثمرين على المخاطرة بعد موجة بيع استمرت لفترة وجيزة يوم الجمعة.

لكن الدولار استقر قرب أقل مستوى في 16 شهرا مقابل الين الياباني اليوم  مع استمرار حالة القلق في الأسواق بصفة عامة بخصوص آفاق العملة الأمريكية في ظل المخاوف بشان حرب تجارية محتملة.

وفي وقت سابق هوى الدولار لأقل مستوى في 16 شهرا مقابل الين عند 104.56 ين ويجري تداوله حاليا بارتفاع طفيف عن هذا المستوى المتدني عند 105.11 ين.

ومقابل اليورو جرى تداول الدولار عند أقل مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع عند 1.2417 دولار أمريكي.

ومقابل سلة من العملات نزل الدولار 0.3% بعد خسائر 0.8% في الأسبوع الماضي.

وتعرضت الأسواق العالمية لهزة الأسبوع الماضي بعدما تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض رسوم على السلع الصينية ليقترب أكبر اقتصادين في العالم من حرب تجارية، لكن أحدث التقارير تشير لموقف أكثر انتقائية قليلا.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الاثنين عن مصادر لم تسمها القول إن الولايات المتحدة طلبت من الصين في خطاب الأسبوع الماضي خفض الرسوم على السيارات الأمريكية واستيراد المزيد من أشباه الموصلات الأمريكية الصنع وفتح القطاع المالي الصيني أكثر أمام الشركات الأمريكية.

وأضاف الدولار الاسترالي 0.6% إلى 0.7749 دولار أمريكي وصعد الدولار النيوزيلندي نحو 1% إلى 0.7297 دولار أمريكي في مؤشر إضافي على انحسار العزوف عن المخاطرة في الأسواق في الوقت الحالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة