ترامب يعطي إشارة إيجابية بشأن المحادثات مع زعيم كوريا الشمالية

نشر
آخر تحديث

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يتطلع للقائه، مما يشير إلى أن المحادثات التاريخية المزمعة بين الزعيم الآسيوي المعزول والرئيس الجمهوري ستمضي قدما.

وقال ترامب على تويتر "تلقيت رسالة الليلة الماضية من الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن اجتماعه مع كيم جونغ أون مضى بشكل جيد للغاية وإن كيم يتطلع للقائي".

وغرد ترامب قائلا أيضا "أتطلع قدما إلى اجتماعنا!".

وبعد تكهنات استمرت يومين، أعلنت الصين اليوم أن كيم زار بكين واجتمع مع شي، الذي حصل على تعهد من كيم بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

والزيارة هي أول رحلة خارجية معروفة له منذ توليه السلطة عام 2011، ويعتقد محللون أنها إعداد لاجتماعات قادمة مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض أمس إن الصين أطلعت ترامب على الاجتماعات وإن التعهد بنزع السلاح النووي "دليل جديد على أن حملتنا بممارسة أشد الضغوط تهيئ الأجواء المناسبة للحوار مع كوريا الشمالية".

وكتب ترامب على تويتر اليوم "على مدار سنوات وعبر العديد من الإدارات، قال الجميع إن السلام ونزع السلاح من شبه الجزيرة الكورية لم يكن حتى احتمالا صغيرا. الآن هناك فرصة جيدة بأن يقوم كيم جونغ أون بما هو صواب لشعبه  وللإنسانية".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، فاجأ ترامب العالم بالموافقة على الاجتماع مع كيم في مكان وموعد سيجرى تحديدهما.

وقال رئيس مكتب الأمن الوطني في كوريا الجنوبية إن أول اجتماع على الإطلاق بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي سيعقد في مايو/آيار لكن تفاصيل المحادثات المحتملة لم تعلن، وقال البيت الأبيض إن هذا سيحدث إذا أوفت كوريا الشمالية "بعدة وعود".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة