واردات آسيا من نفط إيران تهبط لأدنى مستوى في شهرين

نشر
آخر تحديث

تراجعت واردات كبار المشترين في آسيا من النفط الإيراني بمقدار الخُمس تقريبا على أساس سنوي في فبراير/شباط، لتبلغ أدنى مستوى في شهرين حيث قلص جميع المشترين باستثناء الهند مشترياتهم، بحسب ما أظهرته بيانات حكومية وأخرى لتتبع السفن.

واستوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية الشهر الماضي إجمالا 1.63 مليون برميل يوميا من إيران، وهو أدنى حجم للواردات منذ ديسمبر/كانون الأول وفقا لما أظهرته البيانات.

وتسعى إيران جاهدة من أجل الحفاظ على كبار زبائنها في آسيا لكن مخاوف من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سينفذ تهديدا بالخروج من الاتفاق النووي وسيعيد فرض عقوبات على طهران أثرت سلبا على الإقبال على الخام الإيراني، في ظل استمرار تخمة عالمية.

وانخفضت واردات الصين من الخام الإيراني في فبراير/شباط 28% تقريبا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى أدنى مستوى في 13 شهرا عند 474 ألفا و386 برميلا يوميا.

وزاد إجمالي واردات الصين من النفط الخام 1.5% الشهر الماضي.

وزادت واردات الهند من نفط إيران 1.3% إلى 655 ألفا و500 برميل يوميا الشهر الماضي. وانخفضت مشتريات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني بواقع الثلث تقريبا.

وأظهرت بيانات من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة أن واردات اليابان انخفضت نحو 22% عن مستواها قبل عام إلى 180 ألفا و144 برميلا يوميا، بما يمثل انخفاضا للواردات للشهر العاشر على التوالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة