أسهم أوروبا تهبط مع تنامي التوترات بشأن سوريا

نشر
آخر تحديث

تراجعت الأسواق الأوروبية في هبوط واسع للسوق مع تنامي التوترات بشأن سوريا، لكن نتائج قوية من Tesco ومكاسب لأسهم شركات للاتصالات كانت بقعة مضيئة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.6%، بعدما حقق مكاسب في الجلسة السابقة حينما تحسنت المعنويات بفعل تصريحات للرئيس الصيني هدأت المخاوف من حرب تجارية محتملة مع الولايات المتحدة.

لكن التوترات حول سوريا تنامت اليوم الأربعاء بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا من إجراء عسكري وشيك ضد دمشق بسبب هجوم كيماوي مزعوم، معلنا أن صواريخ "قادمة" إلى سوريا.

وقفز سهم Tesco بأكثر من 7% بعدما تجاوزت مجموعة مجمعات السوبرماركت البريطانية التوقعات بتسجيل زيادة بلغت 28% في أرباح العام بكامله، بفضل نهاية قوية للعام في سوقها المحلية، وهو ما يظهر تعافيا تحت قيادة رئيسها التنفيذي ديف لويس.

وارتفع سهم Deutsche Telekom بنسبة 2.2% بعد تقارير بأن Sprint الأمريكية بدأت محادثات اندماج مع وحدة شركة الاتصالات الألمانية في الولايات المتحدة (T-Mobile).

ودفعت هذه المكاسب مؤشر قطاع الاتصالات الأوروبي للصعود 1.0% ليأتي ضمن ثلاثة قطاعات فقط أغلقت مرتفعة.

لكن سهم Barry Callebau كان الخاسر الأكبر بتراجعه 8.4% مع تخليه عن مكاسبه المبكرة، بعدما قالت الشركة السويسرية المصنعة للشوكولاتة إنها تتوقع تباطؤ نمو حجم المبيعات في النصف الثاني من عامها المالي بعد نتائج قوية في النصف الأول.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1%، ومؤشر داكس الألماني 0.8%، ومؤشر كاك الفرنسي 0.6%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة