الذهب يهبط من أعلى مستوياته للجلسة بعد نشر محضر الفدرالي

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها التي سجلتها في وقت سابق اليوم، لكنها أغلقت على ارتفاع بعد أن أكد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفدرالي أن صانعى السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي يتوقعون المزيد من القوة
في الاقتصاد، وهو ما قلص جاذبية المعدن النفيس كأداة للاستثمار الآمن.

وعبر جميع أعضاء لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفدرالي عن اعتقاد بأن أكبر اقتصاد في العالم سيزداد قوة وأن التضخم سيرتفع في الأشهر المقبلة، حسبما أظهر محضر اجتماعهم الذي عقد في 20 و21 مارس آذار.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1349.91 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بينما صعدت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو/حزيران 1.1% لتبلغ عند التسوية 1360 دولارا للأونصة.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة بلا تغيير في اجتماعه القادم في الأول والثاني من مايو/أيار، لكن غالبية المستثمرين يتوقعون زيادة أخرى في الفائدة في الاجتماع التالي في منتصف يونيو/حزيران.

والذهب سريع التأثر بتحركات أسعار الفائدة الأمريكية لأن المعدن الأصفر لا يدر عائدا.

وفي وقت سابق من جلسة اليوم قفز الذهب حوالي 2% إلى 1365.23 دولار للأونصة وهو أعلى مستوى منذ الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، مع هبوط أسواق الأسهم ومؤشر الدولار بفعل تصاعد التوترات في سوريا وفرض الولايات المتحدة عقوبات على روسيا واستمرار النزاع التجاري بين أمريكا والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.55% إلى 16.64 دولار للأونصة بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى 16.87 دولار وهو أعلى مستوى في حوالي شهرين.

وصعد البلاتين 0.7% إلى 930.70 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 941.60 دولار.

وقفز البلاديوم 1% إلى 961.50 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 971.30 دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة