الذهب يتراجع بفعل صعود الدولار ومبيعات لجني أرباح

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار الذهب من أعلى مستوى في 11 أسبوعا مع صعود الدولار وإقدام المستثمرين على عمليات بيع لجني أرباح، لكن تزايد التوترات بشأن تصعيد عسكري في سوريا واستمرار القلق من حرب تجارية مع الصين قيد خسائر المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1336.51 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعد أربع جلسات متتالية من المكاسب.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو/حزيران 1.3% ليبلغ عند التسوية 1341.90 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من عملات، وهو ما يضغط على السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية.

وعادة ما يُستخدم الذهب كمخزن للقيمة في أوقات الضبابية المالية والسياسية.

وحذر الرئيس دونالد ترامب روسيا يوم الأربعاء من تحرك عسكري وشيك في سوريا ردا على هجوم مزعوم بالغاز السام، معلنا أن الصواريخ "قادمة" ومنتقدا موسكو لمساندتها الرئيس السوري بشار الأسد.

كما تلقى المعدن النفيس دعما من المخاوف المستمرة من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن الصين لن تتردد في الرد إذا صعدت الولايات المتحدة نزاعها التجاري مع بكين، مؤكدة أن تعهد الرئيس شي جين بينغ بخفض رسوم الاستيراد ليس تنازلا للولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 16.49 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في حوالي شهرين عند 16.87 دولار في الجلسة السابقة.

وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 928.40 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 965.50 دولار للأونصة.

وكان البلاديوم قفز أكثر من 6% هذا الأسبوع بدعم من مخاوف من أن تتضرر الإمدادات من روسيا، أكبر منتج للمعدن، بسبب عقوبات فرضتها الولايات المتحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة