وزير الطاقة الإماراتي: أسعار النفط غير مرتفعة على نحو مصطنع

طباعة

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي أن أسعار النفط ليست مرتفعة على نحو مصطنع وإن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين من خارجها يقومون بدورهم من أجل تصحيح السوق.

وأدلى المزروعي بتلك التصريحات بعد أن طُلب منه التعليق على تغريدة قال فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من اليوم إن أسعار النفط مرتفعة جدا على نحو مصطنع.

وقال المزروعي "لن أعلق على ما قاله الرئيس، لكن بالتأكيد نحن نضطلع بدورنا لتصحيح السوق، والسوق كما قلنا ليست متوازنة بعد وأعتقد أن هذه المجموعة عليها واجب ينبغي أن تقوم به ونحن مستمرون في القيام بواجبنا".

العراق

من جانبه، صرح وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أن أسعار النفط "ليست مرتفعة جدا".

وقال اللعيبي الذي يجتمع مع وزراء آخرين في جدة بالمملكة العربية السعودية إن جميع الأمور جيدة حاليا وإن السوق تستقر.

أمين عام أوبك

وفي سياق متصل، قال أمين عام أوبك محمد باركيندو إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول أصدقاء للولايات المتحدة ولديهم اهتمام قوي بنموها وازدهارها.

وأضاف باركيندو "إعلان التعاون الذي أبرمته 24 دولة منتجة في ديسمبر/كانون الأول 2016 وتم تنفيذه بإخلاص لم يمنع التراجع فحسب، بل أنقذ أيضا صناعة النفط من انهيار وشيك".

روسيا

من جانبه، امتنع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الجمعة عن التعقيب على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد فيها أوبك بسبب ما قال إنه أسعار مرتفعة للنفط "على نحو مصطنع".

وقال نوفاك إنه لا يعتقد أن الأسعار مرتفعة على هذا النحو. 

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك قوله إن أسعار النفط قد تبلغ 80 دولارا للبرميل في أبريل نيسان لكنه أضاف أن ذلك لا تبرره العوامل الأساسية.