Yorktown Partners تتجه لبيع وحدة تعمل بأنشطة النفط في مصر

نشر
آخر تحديث

أبلغ مصدران مصرفيان رويترز بأن شركة الاستثمار المباشر  Yorktown Partners تتجه إلى بيع شركة Merlon إنترناشيونال للنفط والغاز التي تركز أنشطتها على مصر على أمل جمع ما يصل إلى 400 مليون دولار.

وقال أحد المصدرين إن العملية يتولى ترتيبها Citigroup وإن من المتوقع وضع اللمسات النهائية على مسألة العروض في موعد أقصاه يوليو/تموز.

ولم تعلق Yorktown التي تتخذ من نيويورك مقرا وMerlon التي مقرها هيوستون على طلبات للتعليق عبر البريد الإلكتروني والهاتف، في حين امتنع Citigroup عن التعقيب.

ووفقا لموقعها الإلكتروني، أنتجت Merlon نحو سبعة آلاف و900 برميل من المكافئ النفطي يوميا في عام 2017 من أكثر من 50 بئرا بمنطقة الفيوم التي تقع على بعد 80 كيلومترا جنوبي القاهرة.

ولدى الفيوم موارد قابلة للاستخراج يتراوح حجمها بين 125 و150 مليون برميل وأنتجت نحو 18 مليون برميل بحلول نهاية العام الماضي.

وكان امتياز التطوير قد أُرسي في عام 2004 وقد يتم تمديد حق الاستغلال حتى عام 2040.

وزاد الاهتمام بقطاع النفط والغاز المصري في السنوات الأخيرة بعد عدد من اكتشافات الغاز البحرية الكبرى والإصلاحات الاقتصادية في البلاد.

كما تسعى شركة BP البريطانية إلى جذب مشترين لحصتها في نشاط بري للنفط والغاز في مصر يعود إلى ما قبل 50 عاما مع تركيزها على حقول الغاز الأحدث الموجودة في المياه العميقة قبالة سواحل البلاد على البحر المتوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة