كلمات أغنية تباع في مزاد عالمي بـ 300 ألف دولار

نشر
آخر تحديث

قالت دار "سوذبيز" للمزادات، إنه من المتوقع بيع المسودة الأولى لكلمات أغنية "بورن تو ران" لمغني الروك الأميركي الشهير بروس سبرينغستين بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار عند طرحها للمزاد في يونيو.

وأضافت الدار أن المسودة، وهي عبارة عن صفحة واحدة، انتزعت من مفكرة مكتوبة بخط يد سبرينجستين.

ولم تصل معظم الكلمات الواردة في المسودة إلى النسخة النهائية من الأغنية الناجحة، التي غناها سبرينجستين عام 1975 ومدتها أربع دقائق ونصف الدقيقة.

وكانت مجلة "رولينغ ستون" قد وصفت "بورن تو ران" بأنها أعظم إنجازات سبرينجستين، ووضعتها في المركز الحادي والعشرين على قائمة أعظم الأغاني المسجلة على الإطلاق.

وطرح سبرينجستين الأغنية في ألبومه الثالث الذي حمل الاسم نفسه.

وحقق الألبوم نجاحا باهرا، وبيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة في الولايات المتحدة، وفقا للأرقام الواردة من رابطة صناعة التسجيلات الأميركية.

وعرضت المسودة للبيع في مزاد عام 2013، وباعتها سوذبيز بمبلغ 197 ألف دولار. وتشهد سوق بيع الكلمات الأصلية للأغاني انتعاشا يدر على محبي اقتنائها ربحا وفيرا.

وكانت الكلمات الأصلية لأغنية "لايك آيهرولينغ ستون" للمغني بوب ديلان قد بيعت بمليوني دولار في مزاد عام 2014، كما بيع النص الأصلي لكلمات أغنية "أميركان باي" للمغني دون ماكلين بسعر 1.2 مليون دولار عام 2015.

وستكون مسودة كلمات أغنية سبرينغستين ضمن مجموعة من الكتب والمخطوطات تعرضها سوذبيز في مزاد على الإنترنت بين يومي 18 و28 يونيو.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة