مفاوضو نافتا يعلقون المحادثات حتى السابع من مايو

نشر
آخر تحديث

قال مسؤولون إن وزراء من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك اختتموا جولة من المحادثات الرامية لتحديث اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) وسيستأنفون المفاوضات في السابع من مايو أيار، وهو ما يشير إلى استمرار خلافات رئيسية بين الدول الثلاث.

وهددت إدارة ترامب بفرض عقوبات على واردات الصلب والألومنيوم من المكسيك وكندا بدءا من أول مايو أيار إذا ارتأت أنه لم يحدث تقدم كاف في محادثات نافتا.

وقال وزير الاقتصاد المكسيكي إديفونسو جواخاردو للصحفيين بعد رابع يوم على التوالي من محادثات على مستوى عال في واشنطن "نحن الوزراء سنجتمع مجددا يوم الاثنين السابع من مايو".

وسيسمح هذا التوقف في المحادثات للممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر بمرافقة مسؤولين كبار آخرين من إدارة ترامب في زيارة مقررة إلى الصين الأسبوع القادم.

ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إن الوزراء سيعودون للاجتماع "في أسبوع أو نحو ذلك" بعد أن يجروا مشاورات سياسية في بلدانهم.

وأضافت قائلة "حققنا الكثير من التقدم هنا في وانشطن هذا الأسبوع". ولم تقدم فريلاند إجابة مباشرة عندما سئلت عما إذا كانت الولايات المتحدة ستفرض الرسوم الجمركية في أول مايو أيار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة