أسهم أوروبا تتعافى لكن القطاع المصرفي يتراخى بعد نتائج ضعيفة من بضعة بنوك

نشر
آخر تحديث

تعافت الأسهم الأوروبية بدعم من نتائج جيدة للشركات، لكن أسهم البنوك لم تظفر بقدر وافر من المكاسب بعد تحديثات ضعيفة للنتائج من إتش.إس.بي.سي وبي.إن.بي باريبا وسوسيته جنرال.

وساهمت قاعدة عريضة من المكاسب في صعود المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ليغلق مرتفعا 0.6%.

وجاء مؤشر القطاع المصرفي، الذي تضرر مؤخرا من بيانات اقتصادية ضعيفة وفتور في توقعات تشديد السياسة النقدية، بين القطاعات الأسوأ أداء مع ارتفاعه 0.2% فقط.

وساعد هبوط اليورو مؤخرا سوق الأسهم الأوروبية على إظهار أداء أفضل من بورصة وول ستريت الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية وسجل مؤشر الأسهم في منطقة اليورو سادس أسبوع من المكاسب.

ومن بين أبرز الرابحين في جلسة اليوم قفز سهم فيراري لصناعة السيارات الفاخرة 7.7% ليغلق عند مستوى قياسي مع ترحيب السماسرة بتحديث أفضل من المتوقع للنتائج الفصلية. وساهم تحديث قوي آخر للنتائج من مجموعة آي.إيه.جي الملكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية في صعود سهمها 5.8%.

ومن بين الخاسرين تراجع سهم بنك إتش.إس.بي.سي 1 بالمئة بعد أن أعلن عن هبوط غير متوقع بنسبة 4 بالمئة في أرباحه قبل الضرائب في الربع الأول، رغم أن الرئيس التنفيذي الجديد للبنك سعى إلى إبهاج المستثمرين بالإعلان عن خطة لإعادة شراء الأسهم صل قيمتها إلى ملياري دولار.

وتراجع سهم بي.إن.بي باريبا 1.2 بالمئة بينما هبط سهم سوسيته جنرال 5.2 بالمئة بعد إعلان المصرفين الفرنسيين عن نتائج للربع الأولى تبدو ضعيفة.

وانخفض سهم شركة بي.إم.دبليو الألمانية لصناعة السيارات 0.6% بعد الإعلان عن هبوط قدره 3% في أرباح التشغيل الفصلية ألقي فيه باللوم على سعر الصرف.

وهبط سهم إير فرانس حوالي 3% بعد أن قالت شركة الطيران إنها تتوقع أن تهبط أرباحها هذا العام بسبب اضرابات في وحدتها الرئيسية في فرنسا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة