بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يرتفع لسادس أسبوع على التوالي

نشر
آخر تحديث

أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للأسبوع السادس على التوالي مع استمرار صعود أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات بفعل توقعات بأن عقوبات جديدة على إيران ستحجب بعض الإمدادات عن السوق، وهو ما يعطي المزيد من الدعم لأنشطة الحفر النفطي في أمريكا ويرفع الانتاج إلى مستويات قياسية.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الطاقة أضافت 10 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 11 مايو أيار ليصل العدد الإجمالي إلى 844 حفارا وهو الأعلى منذ مارس آذار 2015.

وهذه هي المرة الأولى منذ أوائل مارس آذار التي تضيف فيها شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية لستة أسابيع متتالية.

وأكثر من نصف إجمالي الحفارات النفطية موجودة في حوض بيرميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، أكبر حقل للنفط الصخري في الولايات المتحدة. وزاد عدد الحفارات النشطة هناك بمقدار 5 حفارات ليصل إلى
463، وهو الأعلى منذ يناير كانون الثاني 2015.

وتتوقع الحكومة الأمريكية أن انتاج النفط في بيرميان سيرتفع إلى مستوى قياسي قرب 3.2 مليون برميل يوميا أو حوالي 30% من مجمل انتاج النفط الأمريكي.

وإجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولى للانتاج مستقبلا، مرتفع كثيرا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 712 حفارا بينما تعمد شركات الطاقة إلى زيادة الانتاج بالتوازي مع مساعي منظمة أوبك لخفض الإمدادات، في مسعى للاستفادة من صعود الأسعار.

وتوقعت ادارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء أن المتوسط السنوي لانتاج النفط الأمريكي سيرتفع بمقدار 1.37 مليون برميل يوميا إلى مستوى قياسي قدره 10.72 مليون برميل يوميا في 2018 وإلى 11.86 مليون برميل يوميا في 2019 .

ومنذ بدايةالعام الحالي، بلغ إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة 983 حفارا، مرتفعا بشدة من متوسط بلغ 876 حفارا في 2017، ويتجه نحو تسجيل أعلى متوسط منذ 2014 عندما بلغ
1862 حفارا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة