النفط يتراجع لكن انحسار التوتر التجاري بين أمريكا والصين يكبح الخسائر

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط مبددة المكاسب التي حققها في التعاملات المبكرة، غير أن توقعات انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في الحد من الخسائر.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 35 سنتا إلى 78.16 دولار للبرميل، بعد أن تراجع من أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 79.19 دولار للبرميل.

وانخفض الخام الأمريكي في العقود الآجلة سنتين إلى 71.26 دولار للبرميل.

وقد أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الأحد تجميد الحرب التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصادين في العالم، بعدما اتفق البلدان على التخلي عن التهديد بفرض رسوم جمركية فيما يعكفان على التوصل لاتفاق تجاري أوسع نطاقا، مما أعطى الأسواق العالمية دفعة في التعاملات المبكرة الاثنين.

وفي الأسبوع الماضي عبر وزيرا الطاقة السعودي والإماراتي عن قلقهما من التقلبات الأخيرة في سوق النفط، ويعتزمان لقاء نظيرهما الروسي ألكسندر نوفاك في سانت بطرسبرج لمواصلة المشاورات.

وقال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة BP لرويترز إنه يتوقع تباطؤ أسواق النفط بسبب وفرة إمدادات النفط الصخري الأمريكي واحتمال عودة أوبك لضخ إمدادات أكبر في السوق، بعدما تجاوز سعر الخام أكثر من 80 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة