النحاس يسجل أعلى مستوى في أسبوع مع إعلان أمريكا "تجميد" حرب تجارية مع الصين

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النحاس إلى أعلى مستوى في أسبوع مع انحسار المخاوف من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما وازن تأثير صعود الدولار، بينما تعرض النيكل لضغوط متضررا من شكوك تحيط بالطلب في الصين.

وسجل الدولار أعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل سلة من العملات وهو ما يجعل المعادن المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وأعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "تجميد" الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في أعقاب موافقة البلدين على نبذ تهديدات الرسوم الجمركية التي أثارت اضطرابا في الأسواق العالمية هذا العام.

وأنهت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن جلسة التداول مرتفعة 0.4% عند 6879 دولارا للطن بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوع عند 6923 دولارا.

وأغلقت عقود النيكل منخفضة 0.5% عند 14675 دولارا للطن وسط تقارير بأن مصانع الصلب في الصين ربما تؤجل مشترياتها من المادة الخام بسبب شكوك بشأن الطلب.

وأنهت عقود الألومنيوم الجلسة مرتفعة 0.4% عند 2280 دولارا. وأظهرت بيانات أن الإنتاج العالمي من الألومنيوم تراجع إلى 5.256 مليون طن في أبريل/نيسان من 5.372 مليون طن في مارس/آذار.

ومن بين المعادن الأخرى، أغلقت عقود الزنك مرتفعة 0.2% عند 3104 دولارات للطن، بينما صعدت عقود الرصاص 3.4% إلى 2410 دولارات للطن بعد أن سجلت أعلى مستوى في شهر.

وأغلقت عقود القصدير منخفضة 0.4% إلى 20 ألفا و700 دولار للطن.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة