BP تستغني عن 3% من الوظائف في عمليات المنبع بحلول نهاية العام

طباعة

يخطط عملاق النفط البريطاني BP لخفض قدره 3% في الوظائف في قطاعي الاستكشاف والانتاج في إطار إعادة هيكلة لعملياته للمنبع حول العالم لجعلها أكثر كفاءة ومرونة.

وقال متحدث باسم BP إن الاستغناء عن حوالي 540 وظيفة من قوة العمل في عمليات المنبع والبالغة 18 ألفا سيجري تنفيذها بحلول نهاية العام.

وأعلنت BP في بيان أن هذا التحرك يأتي في إطار عملية جارية لتبسيط هيكل الشركة وزيادة الكفاءة في أعقاب تصفية استثمارات بقيمة 50 مليار دولار على مدار الأعوام القليلة الماضية.

وأبقت BP على احتمال أول زيادفي في توزيعات الأرباح منذ عام 2014 بعد أن أعلنت في وقت سابق هذا الشهر عن أرباحها للربع الأول التي تجاوزت التوقعات بفضل ارتفاع أسعار وانتاج النفط والغاز.

وتشهد الشركة، التي انشئت قبل 110 أعوام، أسرع نمو في تاريخها الحديث مع تشغيل حقول جديدة للنفط والغاز من مصر وسلطنة عمان إلى خليج مكسيكو في الولايات المتحدة ممتطية موجة صعود لأسعار النفط في أعقاب الهبوط الحاد للسوق في 2014 .

وفي رد على رسالة بالبريد الإلكتروني اليوم الثلاثاء، قالت BP إنها تبقى ملتزمة بتطوير فرص المنبع وتنفيذ إستراتيجيتها الحالية للنمو ومدتها خمس سنوات.

يذكر أن سهم الشركة تراجع بنسبة 0.6% بعد صدور البيان.