اليورو يبدد مكاسبه وسط انتخابات جديدة تلوح في أفق إيطاليا

نشر
آخر تحديث

بدد اليورو مكاسبه المبكرة وتحول للانخفاض بعدما وضع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بلاده على مسار انتخابات جديدة، وهو ما أذكى مخاوف من أن يمنح هذا الاتجاه تفويضا أقوى للأحزاب المناهضة للمؤسسات في إيطاليا.

ويمهد قرار ماتاريلا تكليف كارلو كوتاريللي بتشكيل حكومة مؤقتة الطريق أمام إجراء انتخابات من المرجح أن تطلق صراعا يتعلق بدور إيطاليا في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، وهو ما أثار قلقا في الأسواق المالية العالمية.

وبعدما صعد اليورو بما يزيد على نصف في المئة خلال التعاملات المبكرة في لندن مسجلا أعلى مستوياته في الجلسة عند 1.17285 دولار، هبطت العملة الأوروبية الموحدة 0.1% ليتم تداولها عند 1.1647 دولار، وهو أدنى مستوياتها أثناء اليوم.

وضعُف اليورو بفعل صعود الدولار واتساع الفارق بين السندات الألمانية والإيطالية، مع قلق الأسواق من احتمال تشكيل حكومة ائتلافية مسرفة في روما تضم حزبين مناهضين للمؤسسات.

ومقابل الفرنك السويسري، ارتفع اليورو 0.8%، متعافيا من أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر، لكنه قلص مكاسبه التي حققها خلال التعاملات الأوروبية إلى النصف.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، بنسبة 0.2% عن الإغلاق السابق إلى 94.34 مسجلا أعلى مستوياته في ستة أشهر.

واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 109.42 ين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة