الذهب يرتفع مع تأثر الأسواق المالية بالاضطرابات في إيطاليا

نشر
آخر تحديث

صعدت أسعار الذهب لكن المكاسب كانت محدودة في الوقت الذي يقيم فيه المتعاملون الموقف في ظل صعود الدولار وتعمق الأزمة السياسية في إيطاليا، والتي أدت إلى بيع كثيف في الأسواق المالية الأوروبية.

ووضع الرئيس الإيطالي البلاد على مسار إجراء انتخابات مبكرة يوم الاثنين، حيث عين مسؤولا سابقا في صندوق النقد الدولي رئيس وزراء مؤقتا بهدف التخطيط لإجراء انتخابات مبكرة وتمرير الميزانية الجديدة.

ويخشى مستثمرون من أن تكون الانتخابات التي قد تجرى في أغسطس/آب أشبه بالاستفتاء على دور إيطاليا في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو وأن يعزز نفوذ الأحزاب المتشككة تجاه اليورو في البلاد.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.18% إلى 1300.01 دولار للأونصة، بعدما كان هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في خمسة أيام عند 1293.40 دولار للأونصة.

وانخفض المعدن الأصفر في تسوية العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو/حزيران 4.70 دولار، أو ما يعادل 0.4%، إلى 1299 دولارا للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5% في التعاملات الفورية الي 16.38 دولار للأونصة بعد أن لامست في وقت سابق 16.28 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى في ثمانية أيام.

وصعد البلاتين 0.4% إلى 904.90 دولار للأونصة في حين تراجع البلاديوم 1.1% إلى 975.75 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة