أوروبا ترفض قرار أمريكا بفرض رسوم على الصلب والألومنيوم

نشر
آخر تحديث

عبرت بريطانيا عن خيبة أمل عميقة لقرار الولايات المتحدة المضي قدما في فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية "نشعر بخيبة أمل عميقة أن الولايات المتحدة قررت تطبيق الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي لاعتبارات الأمن القومي".

وأضاف قائلا "المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى حلفاء مقربون للولايات المتحدة وينبغي إعفاؤهم بشكل دائم وكامل من الإجراءات الأمريكية بشأن الصلب والألومنيوم".

ألمانيا... ردنا على "أمريكا أولا" هو "أوروبا متحدة"

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس إن ألمانيا تعتبر قرار الولايات المتحدة المضي قدما في فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي "غير قانوني".

وأضاف ماس قائلا في بيان "ردنا على ??'??أمريكا أولا??'?? يمكن فقط أن يكون ??'??أوروبا متحدة??'??".

وقال ماس "لا يمكننا أن نتفهم قرار الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية عقابية على الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي، ونحن نرفضه. الاتحاد الأوروبي مستعد للرد بطريقة مناسبة وبإجراءات مضادة مناظرة".

فرنسا.. الرسوم غير مبررة

وفي سياق متصل، قالت الحكومة الفرنسية إن الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على صادرات المعادن الأوروبية غير مبررة وستقابل برد متناسب وتدريجي من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الدولة الفرنسي للتجارة جان بابتيست ليموان "اليوم، فرنسا والاتحاد الأوروبي لا يوافقان ،بالطبع، على هذه الإجراءات".

وأضاف قائلا للصحفيين "إننا نستعد لتطبيق إجراءات احترازية وإجراءات لإعادة التوازن لأننا لن نسمح لإجراءات لا يمكن تبريرها وغير مبررة بأن تمر بدون رد".

ومضى قائلا "أنا سعيد أنه، في لحظة الحقيقة هذه، فإن الاتحاد الأوروبي متحد".

الرئيس الفرنسي: قرار الولايات المتحدة بشأن الرسوم الجمركية خطأ وغير قانوني

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن قرار الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على صادرات المعادن الأوروبية خطأ وغير قانوني.

وأضاف ماكرون أنه سيتحدث إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن هذا الموضوع في وقت لاحق اليوم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة