أسهم أوروبا تهبط متضررة من التوترات التجارية ومشاكل Deutsche بنك

نشر
آخر تحديث

تراجعت الأسهم الأوروبية متضررة من المخاوف من حرب تجارية وهبوط سهم Deutsche بنك إلى مستوى قياسي منخفض بعد تقرير بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي اعتبر العام الماضي أن عمليات المصرف الألماني في الولايات المتحدة تواجه مشاكل.

وجاء المؤشر داكس الألماني في مقدمة المؤشرات الأسوأ أداء في البورصات الأوروبية مع إغلاقه على خسائر قدرها 1.4%، بينما ساعدت المساعي في إيطاليا لتفادي انتخابات مبكرة جديدة المؤشر الرئيسي للأسهم الإيطالية على تقليص خسائره إلى 0.1% بعد جلسة متقلبة.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضا 0.6% بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستفرض رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي، منهية أشهر من الضبابية بشأن إعفاءات محتملة، ومجددة المخاوف من حرب تجارية عالمية.

وجاء سهم Deutsche بنك في مقدمة الخاسرين بين الأسهم المدرجة في المؤشر ستوكس مع هبوطه 7.1% إلى 9.157 يورو وهو أدنى مستوى إغلاق مسجل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن مجلس الاحتياطي الاتحادي وضع العام الماضي عمليات المصرف الألماني في الولايات المتحدة ضمن أدنى فئة من التصنيفات التي يستخدمها البنك المركزي الأمريكي.

وامتنع Deutsche بنك عن التعقيب لكنه قال إنه يعمل لتصحيح نقاط الضعف في أنشطته في الولايات المتحدة التي حددتها الهيئات التنظيمية.

وفي وقت سابق اليوم قالت مجلة فيرتشافت فوخه الألمانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد منع دخول السيارات الألمانية الفاخرة إلى سوق الولايات المتحدة.

وتراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية بي.إم.دبليو ودايملر وفولكسفاغن بين 0.9 و2.0%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة