مدير مبيعات إيرباص يتوقع تعافي الطلب على Airbus A330neo رغم مكاسب جديدة لبوينغ

نشر
آخر تحديث

استبعد مدير مبيعات الطائرات لدي إيرباص مخاوف بشأن انخفاض حاد في طلبيات شراء الطائرة  Airbus A330neo  وتوقع أن يبدأ الطلب على الطائرة الأوروبية عريضة البدن التعافي هذا العام في الوقت الذي تواصل فيه منافستها بوينج سلسلة من المكاسب في القطاع المربح.

وقال المدير التجاري إريك شولتز لرويترز الاثنين "العالم مازال مليئا بالفرص فيما يخص الطائرات عريضة البدن. خسرنا جولتين في الغرب وهناك جولات أخرى في أنحاء العالم. أنا شخصيا ليس لدي إحساس بالذعر بشأن الطائرة  Airbus A330neo ".

وامتنع شولتز الذي كان يتحدث على هامش اجتماع لشركات طيران في سيدني عن إعطاء رقم مستهدف لمبيعات الطائرات عريضة البدن لعام 2018 لكنه قال "سنري، أعتقد أنها ستكون جيدة. بمقدوري أن أري ذلك من ديناميكيات السوق وما لدينا من صفقات مبدئية وما قمنا بالتفاوض بشأنه بالفعل".

والطائرة  Airbus A330neo نسخة مطورة من أكثر طائرات إيرباص مبيعا في العالم إيه330، والتي يتابعها المستثمرون على نطاق واسع باعتبارها أحد أكبر مصدرين للأرباح والسيولة.

وقد خسرت إيرباص سلسلة من المنافسات في الولايات المتحدة لبيع الطائرة  Airbus A330neo  المزودة بعدد مقاعد يتراوح بين 250 و300 مقعدا، وتبع ذلك قرار من المقرر أن يقره مالكو فيستارا الهندية هذا الأسبوع بطلب شراء ست طائرات بوينج 787 بدلا من  Airbus A330neo  وفق ما قاله مصدران بالقطاع. وقد توسع نفس شركة الطيران أسطولا مستأجرا من طراز  Airbus A330neo .

وضعف الطلب على الطائرات عريضة البدن في الآونة الأخيرة بسبب فائض المعروض، لكن بوينغ واصلت ريادتها التقليدية في ذلك القطاع من السوق بفضل سلسلة من طلبيات شراء طائرتها 787 وانتعاش الطلب على الطائرات 777، بدعم من تعافي الطلب على الشحن.

وقال شولتز إن إيرباص لن تضيف تأثير انهيار الاتفاق الإيراني في دفتر طلبياتها لأنها تستغل فترة سماح للتراخيص الأمريكية في "دراسة الوضع السياسي".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة