الذهب يرتفع قبيل قمة مجموعة السبع لكن تعافي الدولار يقيد مكاسبه

نشر
آخر تحديث

ارتفع الذهب مدعوما بتنامي العزوف عن المخاطرة قبيل محادثات مجموعة السبع لكن المعدن الأصفر ظل داخل أضيق نطاق أسبوعي له في أكثر من عشر سنوات بفعل تعافي الدولار الذي يكبح مكاسبه.

وتأثر الذهب سلبا أيضا بتوقعات بأن يعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) زيادة جديدة في أسعار الفائدة الأسبوع القادم. وتزيد الفائدة المرتفعة تكلفة الفرص البديلة الضائعة عند الاستثمار في الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1298.80 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس/آب 0.02% إلى 1302.70 دولار للأونصة.
 
والذهب شبه مستقر منذ إغلاق الجمعة الماضية والفرق بين أعلى مستوياته وأدناها هو الأضيق لأي أسبوع منذ أغسطس/آب 2007 عند 13.70 دولار للأونصة.

وقال باتريك ماجيليان مدير تسويق المعادن لدى كي ميتال ريفاينينج "الذهب ارتفع اليوم، لكن الارتفاع محدود. محادثات مجموعة السبع تنغصها خلافات بشأن الرسوم الجمركية على التجارة. ولدينا اجتماع مجلس الاحتياطي القادم يوم الأربعاء والذي يقيد مكاسب الذهب".

وقالت جورجيت بويل المحللة لدى ايه.بي.ان أمرو إن التركيز سينصب على اجتماعي مجلس الاحتياطي والبنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم.

وأضافت قائلة "اتجاه مجلس الاحتياطي سيكون مهما.. مازلنا نتوقع زيادتين أخريين بعد الأسبوع القادم".

وينتظر المستثمرون أيضا الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في الثاني عشر من يونيو/حزيران.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 16.73 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أسابيع أمس الخميس. وينهي المعدن الأسبوع على مكاسب قدرها 2.5% هي أكبر زيادة في سبعة أسابيع.

وتراجع البلاديوم 0.2% إلى 1010.25 دولار للأونصة، منهيا الأسبوع على زيادة قدرها 0.8%.

وصعد البلاتين 0.4% إلى 899.80 دولار للأوقية، مسجلا زيادة قدرها 0.5% على مدار الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة