ارتفاع بورصتي أبوظبي وقطر وانخفاض دبي

نشر
آخر تحديث

أغلقت بورصة أبوظبي على ارتفاع في آخر جلسات الأسبوع الماضي، بدعم أسهم قطاعات رئيسية مثل بنك أبوظبي الأول واتصالات في حين أغلق بورصة دبي منخفضة تحت ضغط أسهم العقارات.

وقفز المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 1.8 بالمئة، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 3.3 بالمئة وزاد سهم اتصالات 2.1 بالمئة.

وسارع مصرف الإمارات المركزي، شأنه شأن معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج، إلى مواكبة قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع نطاقه المستهدف لفائدة الأموال الاتحادية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى ما بين 1.75 بالمئة واثنين بالمئة.

وفي دبي، أغلق مؤشر البورصة منخفضا 0.4 بالمئة حيث انخفضت أسهم إعمار العقارية 0.9 بالمئة وختمت أسهم داماك العقارية، وهي مطور آخر كبير للعقارات بدبي، الجلسة متراجعة 1.2 بالمئة.

وأعلنت الإمارات ليل الأربعاء جولة جديدة من المحفزات لتنشيط النمو الاقتصادي تضمنت هذه المرة تخفيف نظام تأشيرات الأجانب الوافدين إلى البلاد.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة عددا من الخطط التي تستهدف تعزيز الاقتصاد في الأسابيع الأخيرة، لكن يظل تأثيرها غير واضح.

وساعدت أسهم شركات الطاقة والقطاع المالي بورصة قطر على الصعود 0.2 بالمئة. وارتفعت أسهم قطر لنقل الغاز 3.2 بالمئة، وصعدت أسهم مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان 1.5 بالمئة.

وتباين أداء الأسواق الخليجية هذا الأسبوع وسط تداولات محدودة وبيع لجني أرباح قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ هذا الأسبوع.

وتتسم التعاملات بمنطقة الخليج عادة بالهدوء قبيل العطلات مع قيام بعض المتعاملين ببيع الأسهم لتدبير السيولة ويتوخون الحذر من أي تطورات في الأسواق العالمية خلال إغلاق البورصات المحلية.

يذكر أن سوق الأسهم السعودية مغلقة منذ يوم الأربعاء كما أن بورصة مسقط مغلقة يوم الخميس.

ومن المقرر أن تُغلق بورصات أخرى لمدة يوم واحد على الأقل الأسبوع القادم بما في ذلك أبوظبي ودبي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة