عدد الحفارات النفطية في أمريكا ينخفض للمرة الأولى في 12 أسبوعا

نشر
آخر تحديث

انخفض عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة بمقدار حفارة واحدة هذا الأسبوع، وهو أول انخفاض في 12 أسبوعا، بعد أن بدأت شركات الحفر إبطاء معدل الزيادة هذا الشهر بفعل قيود مرتبطة بخطوط الأنابيب تهدد بإبطاء الانتاج مستقبلا.

وبحسب شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، فإن إجمالي عدد الحفارات النفطية انخفض إلى 862 في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من يونيو/حزيران.

ويضع ذلك عدد الحفارات في مسار نحو تسجيل أصغر زيادة شهرية منذ أن انخفض بمقدار حفارين اثنين في مارس/آذار، مع إضافة ثلاثة حفارات فقط حتى الآن في يونيو/حزيران.

وقال مسؤولون بشركات نفطية إنه مع وصول طاقة خطوط الأنابيب من حوض بيرميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، وهو أكبر حقل نفطي في الولايات المتحدة، إلى كامل طاقتها في الأشهر المقبلة فإن صغار المنتجين سيضطرون إلى إبطاء أو وقف الانتاج.

وإجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولى للانتاج مستقبلا، مرتفع كثيرا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 758 منصة حفر مع زيادة شركات الطاقة الانفاق في مسعى للاستفادة من ارتفاع الأسعار.

وسجلت عقود الخام الأمريكي اليوم أكبر قفزة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016 لتتخطى مستوى 68 دولارا للبرميل بعد أن اتفقت منظمة أوبك على زيادة انتاج الخام بمقدار مليون برميل يوميا.

ومنذ بداية العام بلغ متوسط أسعار عقود الخام الأمريكي 65.20 دولار للبرميل مقارنة مع متوسط قدره 50.85 دولار في 2017 و43.47 دولار في 2016 .

وبلغ متوسط إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة منذ بداية العام 1001، متجها لأن يكون الأعلى منذ عام 2014 عندما بلغ 1862 حفارا. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة