أسهم أوروبا ترتفع مع عودة أجواء تفاؤل جديدة بشأن التجارة

نشر
آخر تحديث

بعد بداية سلبية لجلسة التداول، تلقت الأسهم الأوروبية دعما من أجواء تفاؤل بأن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة يسير في مسار نحو تخفيف التصعيد.

وكانت المخاوف من زيادة في الحواجز أمام التجارة العالمية قد أرسلت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة إلى أدنى مستوياتها في 11 أسبوعا، لكن قرار إدارة ترامب استخدام عملية مراجعة أمنية مشددة لمواجهة التهديدات التي تشكلها الاستثمارات الصينية في التكنولوجيا المحلية بدلا من فرض قيود موجهة للصين تحديدا أثارت أجواء تفاؤل.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعا 0.7% مع صعود الأسهم الأمريكية في بداية جلسة التداول ببورصة وول ستريت مدعومة أيضا بتلك الأنباء.

وجاءت معظم مكاسب المؤشر القياسي الأوروبي من أسهم الطاقة مع تسجيل أسعار النفط قفزة بفعل تعطل للإمدادات في كندا وبعد أن طلب مسؤولون أمريكيون من دول حليفة التوقف عن شراء النفط الإيراني بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني. وصعد أيضا مؤشرا القطاع الصناعي وقطاع السيارات.

وعلى الرغم من تغير الأجواء اليوم، فإن المستثمرين إجمالا سحبوا مليارات الدولارات من الأسهم الأوروبية وتحولوا إلى الأسهم الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية مع تصاعد التوترات التجارية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة