"كرنفال" الهندية تجري محادثات لشراء دور سينما في الإمارات والبحرين

طباعة

نقلت  وكالة "رويترز" عن مصادر قولها إن "كرنفال سينماز" الهندية وشريكا في دولة الإمارات العربية المتحدة يجريان محادثات لشراء دور عرض سينمائي في دولة الإمارات والبحرين تابعة لنوفو سينماز ومقرها قطر.

وتلقي الصفقة المحتملة الضوء على تحركات لفصل أنشطة أعمال عابرة للحدود في منطقة الخليج في أعقاب الأزمة بين السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر من ناحية وقطر من ناحية أخرى منذ يونيو/حزيران 2017.

وأوضح أحد المصادر أن كرنفال سينماز تجري محادثات مع الإمارات الوطنية القابضة، ومقرها دولة الإمارات، باعتبارها شريكا محتملا في الاستثمار. وتعمل كرنفال في 115 مدينة بالهند، بحسب موقعها الإلكتروني.

وعادة ما تدخل شركات أجنبية في شراكة مع شركات محلية بمنطقة الخليج بسبب قوانين الملكية. وتلقى أفلام بوليوود رواجا في دولة الإمارات والخليج حيث توجد جالية كبيرة من جنوب آسيا.

وكانت رويترز ذكرت في 18 أبريل/نيسان أن مجموعة إعلان القطرية تعمل مع مستشار لبيع دور العرض السينمائي التابعة لنوفو سينماز في دولة الإمارات والبحرين.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مجموعة إعلان أو الإمارات الوطنية القابضة. وامتنعت كرنفال عن التعليق.

وتشير الصفقة المحتملة إلى أن بعض الشركات القطرية تتطلع إلى تحقيق قيمة من أنشطة الأعمال التي تديرها في تلك دول قبل أن يلحق أي ضرر محتمل بتلك الأصول جراء استمرار الأزمة.

ولدى "نوفو سينماز" نحو 129 شاشة عرض سينمائي و24 ألف مقعد في 15 موقعا في أرجاء دولة الإمارات وقطر والبحرين، بحسب الموقع الإلكتروني لمجموعة إعلان.

وأسست مجموعة جلف فيلم لتوزيع الأفلام نوفو سينماز، التي كانت تعرف من قبل باسم جراند سينماز، في عام 2000 بدبي.

وفي عام 2012، اندمجت جلف فيلم مع مجموعة إعلان، التي تتنوع أنشطتها بين الإعلان وتنظيم الفعاليات وتوزيع الأفلام ودور العرض السينمائي.