2.8 تريليون درهم قيمة التحويلات بين البنوك العاملة في الإمارات بنهاية مايو

نشر
آخر تحديث

بلغ إجمالي قيمة التحويلات المنفذة بين البنوك العاملة في دولة الإمارات عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية "يو . إيه إي . إف .تي . إس" 2.8 تريليون درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري" يناير إلى مايو" وهي ذات القيمة المسجلة تقريبا في الفترة ذاتها من العام 2017.

ويعد استمرار الزيادة في حجم و قيمة التحويلات بين البنوك مؤشرا على تواصل نشاط القطاع البنكي بداية والقطاعات الاقتصادية الوطنية بشكل عام.

وحسب مصرف الامارات المركزي كان شهر يناير الأكثر نشاطا على صعيد قيمة التحويلات و التي بلغت 604.3 مليار درهم وبنمو نسبته 11.2% مقارنة مع ديسمبر من العام 2017.

و أظهرت إحصاءات المصرف المركزي أن شهر أبريل من العام الجاري جاء بالمرتبة الثانية من حيث النشاط وبلغت قيمة التحويلات بين البنوك 581.4 مليار درهم في حين وصلت قيمتها في شهر مايو 574 .7 مليار درهم ونحو 537.4 مليار درهم في شهر مارس وكان شهر فبراير الأقل نشاطا بعدما بلغت قيمة التحويلات نحو 528.3 مليار درهم .

وتشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو 41.6% من اجمالي قيمة التحويلات طيلة العام 2017 و التي وصلت إلى نحو 6.9 تريليون درهم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة