الذهب يرتفع من أدنى مستوى في 7 أشهر مع تراجع الدولار

نشر
آخر تحديث

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى في سبعة أشهر تقريبا، بينما ارتفع البلاتين من أدنى مستوى في عشر سنوات تقريبا في الوقت الذي تراجع فيه الدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1252.96 دولار للأونصة. وفي وقت سابق من الجلسة، انخفضت أسعار الذهب إلى 1237.32 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوياتها منذ 12 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وزاد الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة 11.80 دولار، أو ما يعادل 1% إلى 1253.50 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية. ويخفض تراجع العملة الأمريكية بوجه عام تكلفة المعدن النفيس المقوم بالدولار على المستثمرين الذين يدفعون بعملات أخرى.

ومن المقرر أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار في السادس من يوليو/تموز، لكن الأسهم العالمية تلقت دعما من المكاسب الواسعة في أوروبا وارتفاع أسعار النفط.

واستنكرت غرفة التجارة الأمريكية أسلوب تعامل الرئيس دونالد ترامب مع النزاعات التجارية الدولية، وأصدرت تقريرا قالت فيه إن تلك الرسوم ورد شركاء الولايات المتحدة ينعكسان سلبا على الاقتصاد.

ومن الممكن أن ترتفع أسعار الذهب في أوقات الضبابية، حيث يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه مخزن آمن للقيمة. لكن الذهب لم يستفد من النزاعات التجارية في الآونة الأخيرة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 16.01 دولار للأونصة.

وارتفع البلاتين 2.6% إلى 837.10 دولار للأونصة. وفي وقت سابق، هبط المعدن إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2008 عند 793 دولار للأونصة.

ونزل البلاديوم 0.7% إلى 938.20 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة