أسهم أوروبا ترتفع بدعم من مكاسب لقطاع السيارات وسط آمال بتعليق رسوم أمريكية

نشر
آخر تحديث

صعدت الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب لقطاع السيارات وسط آمال بتخفيف لهجة التهديدات التجارية الأمريكية، رغم أن التعاملات اتسمت بالحذر قبيل موعد حددته الولايات المتحدة لفرض رسوم جمركية على بضائع صينية.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 جلسة التداول مرتفعا 0.4% مواصلا الصعود لثالث جلسة على التوالي. ودفعت مكاسب لأسهم مصنعي السيارات المؤشر داكس الألماني المثقل بشركات التصدير للارتفاع 1.2%.

وانحصرت الأسهم الأوروبية في نطاق ضيق هذا الأسبوع ترقبا لفرض رسوم جمركية أمريكية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار بدءا من يوم الجمعة.

وحققت القطاعات الأكثر تضررا من الشكوك التي تحيط بالنزاع التجاري بعض التقدم في جلسة الخميس. وصعد مؤشر قطاع السيارات 3.4% في حين ارتفع مؤشر الموارد الأساسية 1.4%.

وجاءت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية بي.إم.دبليو ودايملر وبورش وفولكسفاغن بين أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس الأوروبي بعد تقرير عن عرض أمريكي لتعليق التهديدات لفرض رسوم جمركية على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

ويواجه قطاع السيارات صعوبة في 2018، وما زال مؤشره منخفضا 7.8% عن مستواه في بداية العام، وهو ما يضعه بين أسوأ القطاعات أداء في أوروبا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة