صعود معظم الأسواق الخليجية وأسهم السعودية تتراجع

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها في آخر جلسات الأسبوع الماضي، حيث دفعت مكاسب لأسهم قيادية لشركات العقارات والمقاولات سوق دبي للصعود، بينما تراجعت سوق الأسهم السعودية.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.7 في المئة، مع صعود أسهم دبي للاستثمار وإعمار العقارية وداماك العقارية 2.1 و0.6 و1.4 في المئة على الترتيب.

وقلص سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات، وهو من بين الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر دبي، مكاسبه المبكرة بعدما قالت الشركة إنها عينت المدير المالي التنفيذي فراس كلثوم مديرا تنفيذيا لإعادة الهيكلة وهو منصب جديد في الشركة. وأغلق السهم مرتفعا 0.2 بالمئة.

وهبط سهم دريك آند سكل متأثرا بالقلق بشأن المركز المالي للشركة، وأفق أنشطة الأعمال، ونتائج تحقيق في "انتهاكات" مارستها إدارتها السابقة. وهوى السهم 9.9 في المئة يوم الثلاثاء.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.2 في المئة. وهبط سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 0.9 في المئة مع تراجع أسعار النفط، بينما صعد سهم دانة غاز واحدا في المئة.

السعودية

وفي الرياض، قادت البنوك الخسائر في السوق السعودية التي تراجع مؤشرها الرئيسي 0.9 في المئة. وانخفض سهم البنك الأهلي التجاري 1.6 في المئة وسهم مصرف الراجحي 1.4 في المئة.

وواصل سهم فواز عبد العزيز الحكير التراجع، ليهبط 9.2 في المئة بعدما سجلت شركة التجزئة هبوطا حادا في الأرباح السنوية الأسبوع الماضي، وأعلنت أنها ستغلق 75 متجرا.

قطر

وفي الدوحة، ارتفع سهما بنك قطر الوطني ومصرف الريان 0.65 و0.82 في المئة على الترتيب. وجاء سهم الكهرباء والماء القطرية في المركز الثالث بين الأسهم التي حققت أكبر مكاسب بصعوده 1.2 في المئة.

وأغلق مؤشر البورصة القطرية مرتفعا 0.3 في المئة.

الكويت

انهى المؤشر الكويت الأول الجلسة مرتفعة واحدا في المئة إلى 5180 نقطة.

مصر

وفي القاهرة، أغلق مؤشر البورصة الرئيسي للبورصة المصرية على تراجع بنسبة 1.1%  إلى 16125 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة