"السعودية للكهرباء" تشغل 11 مشروعاً كهربائياً بالمناطق الجنوبية بتكلفة 1.2 مليار ريال

طباعة

تعتزم الشركة السعودية للكهرباء البدء في تشغيل عدد من المشاريع الكهربائية في المناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من العام الجاري بتكلفة إجمالية لتلك المشاريع بأكثر من 1.23 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن تشغيل 11 مشروعاً يشمل إنشاء وربط محطات تحويل وتنفيذ خطوط هوائية سيدعم الخدمة الكهربائية بتلك المناطق، خاصة وأن تلك المشروعات تأتي ضمن منظومة متكاملة من المشاريع الكهربائية الأخرى التي تعمل عليها الشركة في هذه المناطق، سواء في مجال توليد وإنتاج الكهرباء أو النقل والتوزيع وخدمات المشتركين.

 وأشارت إلى أن الشهر الجاري سيشهد بدء تشغيل أول هذه المشاريع، وهو مشروع تعزيز محطة الحبيل.

يذكر أن "السعودية للكهرباء" ستنتهي من مشروع محطة توليد الشقيق البخارية خلال الأشهر القادمة، بتكلفة إجمالية بلغت 12.23 مليار ريال، وقدرة 2.640 ميغاوات، والتي تُعد من أكبر وأحدث محطات التوليد ليس فقط في المناطق الجنوبية ولكن في المملكة بوجه عام.


يُشار إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع محطة توليد الشقيق البخارية التي تُنشئها "السعودية للكهرباء" خلال الأشهر القادمة، بتكلفة إجمالية بلغت (12.23) مليار ريال، وقدرة (2.640) ميجاوات، وهو ما سيسهم في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية بالمناطق الجنوبية، خاصة وأن المحطة تُعد من أكبر وأحدث محطات التوليد ليس فقط في المناطق الجنوبية ولكن في المملكة بوجه عام.