طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض لأدنى مستوى في شهرين

نشر
آخر تحديث

تراجع عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي ليصل إلى أدنى مستوياته في شهرين، في مؤشر على أن أوضاع سوق العمل ظلت قوية في مطلع يوليو/تموز.

وبحسب وزارة العمل الأمريكية،فإن طلبات الإعانة الجديدة تراجعت بمقدار 18 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 214 ألفا للأسبوع المنتهي في السابع من يوليو/تموز، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أوائل مايو/أيار.

وجرى تعديل طلبات الأسبوع السابق لتظهر زيادة قدرها ألف طلب عن المعلن من قبل.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاض الطلبات إلى 225 ألف طلب الأسبوع الماضي.

وشملت بيانات الأسبوع الماضي عطلة عيد الاستقلال التي وافقت يوم الأربعاء منه، مما قد يؤثر على النموذج الذي تستخدمه الحكومة لضبط بيانات الطلبات في ضوء التقلبات الموسمية. وساهم ذلك على الأرجح في الانخفاض الكبير في عدد الطلبات.

وانخفض متوسط الطلبات في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل، بمقدار 1750 طلبا إلى 223 ألفا في الأسبوع الماضي.

وجرى توفير 213 ألف فرصة عمل في يونيو/حزيران. ورغم ارتفاع معدل البطالة إلى 4% من أدنى مستوى في 18 عاما عند 3.8% في مايو/أيار، إلا أن هذا يرجع لانضمام المزيد من الأشخاص إلى القوى العاملة مما يشير إلى الثقة في سوق العمل.

ويبدو أن سوق العمل قد بلغت حد التوظيف الكامل أو قريبة منه. وما زال معدل تسريح العمالة منخفضا في ظل نقص في عدد العمالة الماهرة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة