غولدمان ساكس يتوقع تقلب سوق النفط وتراوح الأسعار بين 70 و80 دولاراً للبرميل

نشر
آخر تحديث

يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس" تقلب أسعار النفط في الأجل القصير بفعل الضبابية بشأن احتمال تعطل بعض الإمدادات، ليجري تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في نطاق بين 70 و80 دولاراً للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط كثيراً في الأسبوع الأخير مع تصاعد حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وحامت الأسعار دون مستوى 72 دولاراً للبرميل غير بعيدة عن أدنى مستوياتها منذ منتصف أبريل نيسان.

وقال البنك في مذكرة صادرة عنه "تعطلات الإنتاج والتغيرات الكبيرة في الإمدادات مدفوعة بالقرارات السياسية الأمريكية هما المحركان لهذا التقلب الأساسي الجديد، فيما يظل الطلب قوياً حتى الآن".

وأضاف البنك "هذه التغيرات في الإنتاج، إلى جانب الارتفاع المطرد في الإنتاج السعودي، ينتج عنهما مخاطر بأن تتحرك سوق النفط صوب تسجيل فائض في الربع الثالث من 2018".
لكن وفقا لما ذكره، من المتوقع أن تتلقى الأسعار بعض الدعم في الأجل الطويل مع انخفاض المخزونات العالمية.

وقال غولدمان "بشكل أساسي، المخزونات العالمية منخفضة، وما زال الطلب على النفط قوياً، ومازلنا نتوقع تسجيل عجز فور العودة لتطبيق العقوبات الثانوية الأمريكية".

أضاف أنه ما زال يتوقع أن يعاود خام برنت بلوغ مستوى 80 دولاراً للبرميل، على الرغم من أن هذا قد يحدث فقط أواخر هذا العام بناءاً على السياسات النفطية للولايات المتحدة بدلاً من بلوغه هذا المستوى هذا الصيف كما توقع البنك في السابق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة