وحدة تابعة لمعادن السعودية تعدل شروط اتفاقية التمويل المبرمة مع مؤسسات مالية

طباعة

وقعت شركة "معادن" للبوكسيات والألومينا - التابعة لشركة معادن السعودية -على إجراءات تعديل شروط اتفاقية التمويل الحالية البالغة 3.75 مليارات ريال ( ما يعادل مليار دولار) المبرمة مع صندوق الاستثمارات العامة حيث يكون الجزء المتضمن تعديل قيمة التمويل فيه 3.5 مليار ريال (حوالي 935 مليون دولار).

كما استبدلت شركة معادن للبوكسيات والألومينا قروضها القائمة المبرمة مع عدد من المؤسسات المالية وصندوق التنمية الصناعية السعودي والبالغ إجماليها 4.6 مليار ريال، وذلك بتمويل بديل أبرمته مع عدد من البنوك التجارية المحلية والإقليمية ليصبح إجمالي التمويل 4.25 مليار ريال (حوالي 1.13 مليار دولار).

يذكر أن معادن للبوكسايت والألومينا تأسست في عام 2009، وتملك فيها معادن 74.9% وشركة أكوا 25.1%، وهي أحد ثلاثة مشروعات مشتركة بين الشركتين تجري معادن عمليات الألومنيوم من خلالها.

ويؤكد الإعلان تقريرا نشرته رويترز في 22 مارس/آذار نقلت فيه عن مصادر مصرفية القول إن معادن تسعى لإعادة تمويل دين مصرفي تم جمعه لصالح معادن للبوكسايت والألومينا.

وكانت معادن قالت في بيان الشهر الماضي إن صندوق الاستثمارات العامة يملك حصة نسبتها 65.4% في الشركة.

وقالت معادن إن التسهيلات الجديدة تتضمن شروطا أفضل وقُدمت دون أي ضمانات مالية "من الشركاء أو من شركة معادن للبوكسايت والألومينا".