"بوينغ" تزيد توقعات الطلب بقطاع الطيران في 20 عاما

نشر
آخر تحديث

زادت بوينغ توقعاتها لقطاع الطيران في 20 عاما وذلك لطائرات الركاب والشحن، في الوقت الذي أكد فيه التدفق المطرد للصفقات في اليوم الثاني من معرض "فارنبورو" الجوي على المتانة التي يتمتع بها القطاع في مواجهة تصاعد التوترات التجارية عالميا.

وتتوقع أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم 42 ألفا و700 عملية تسليم في القطاع على مدى العشرين عاما القادمة، بزيادة نسبتها 3% من تقديرها البالغ 41 ألفا و30 تسليما قبل عام.

وستبلغ قيمة تلك الطائرات المُسلمة 6.3 تريليون دولار بالأسعار المعلنة بالمقارنة مع 6.1 تريليون دولار في توقعات العام الماضي.

وواصلت المجموعة الأمريكية ومنافستها الأوروبية إيرباص إبرام الصفقات خلال المعرض الجوي المقام في جنوب انكلترا بعد بداية نشطة يوم الاثنين.

وتعهدت شركة الطيران الروسية فولجا دنبر بشراء طائرات شحن بقيمة 11.8 مليار دولار وفقا لقائمة الأسعار من بوينغ، في حين تعهدت شركة التأجير الأمريكية إير ليس كورب بشراء 78 طائرة بوينغ بقيمة 9.6 مليار دولار.

في غضون ذلك، حصلت ايرباص على اتفاق مؤقت مع عميل لم تعلن عن اسمه وذلك لمئة طائرة وحيدة الممر من عائلة الطائرة ايه320 بقيمة تبلغ 11.5 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

لكن المحللين يحذرون من أن الكثير من الاتفاقات المبرمة هي اتفاقات مؤقتة، أو تكشف عن مشترين لم يعلن عنهم في السابق، أو تنطوي على تغيير في طلبيات شراء قائمة مما يجعل من الصعب قياس المستوى الحقيقي للطلب.

وتؤكد توقعات بوينغ على متانة القطاع في الأسواق الناشئة بوجه عام والصين على الأخص مما يعرض شركة صناعة الطائرات الأمريكية للمخاطر على وجه الخصوص إذا تصاعدت التوترات التجارية بين واشنطن والصين إلى حرب تجارية كاملة.

وسلمت بوينغ، التي تصف نفسها بأنها أكبر شركة تصدير أمريكية، ما يزيد ربع الطائرات التي صنعتها العام الماضي إلى عملاء في الصين إحدى أسرع أسواق الطائرات نموا في العالم.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة