ترامب لـ CNBC: مستعدون لفرض رسوم على واردات صينية بقيمة 500 مليار دولار

طباعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة خاصة مع CNBC إنه مستعد لفرض رسوم جمركية على واردات من الصين بقيمة 500 مليار دولار، كما هدد بتصعيد الخلاف التجاري الحالي مع بكين.

وفي إشارة إلى الاختلالات التجارية مع الصين، قال ترامب في المقابلة التي جرى تسجيلها يوم الخميس "نحن بصدد كم هائل... أنا جاهز للوصول إلى 500".

ترامب لـ CNBC: لست "مبتهجا" بشأن زيادات أسعار الفائدة

وفي ذات المقابلة، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح إنه "ليس مبتهجا" بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة.

ونقلت CNBC عن ترامب قوله "أنا لست سعيدا بهذا. لكن في الوقت نفسه أنا أتركهم (الفدرالي) يفعلون ما يشعرون أنه الأفضل".

وقال ترامب "لا يروق لي كل هذا العمل الذي نضخه في الاقتصاد ثم أرى أسعار الفائدة ترتفع".

وأضاف ترامب لـ CNBC إنه قلق من أن زيادات أسعار الفائدة التي يستحدثها مجلس الاحتياطي الفدرالي قد تضع الولايات المتحدة في "موقف غير موات"، بينما بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي يواصلان سياستهما النقدية التيسيرية.

وتعليقاته ترامب إلى CNBC ليست هي المرة الأولى التي يخرج فيها ترامب على تقليد دأب رؤساء الولايات المتحدة على انتهاجه في عدم التعقيب على سياسة البنك المركزي الأمريكي وعلى قيمة الدولار.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الدولار القوي "يضعنا في موقف يلحق الضرر بنا"، وقلصت العملة الأمريكية مكاسبها بعد تعليقات ترامب.

في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها للجلسة. وتخلت الأسهم الأمريكية لفترة وجيزة عن خسائرها بعد تعليقات ترامب بشأن أسعار الفائدة.

وقال ترامب إني "وضعت رجلا كفؤا جدا على رأس مجلس الاحتياطي الاتحادي"، وأترك مجلس الاحتياطي يفعل ما يرى أنه الأفضل.