أرباح "البنك الأهلي التجاري" الفصلية ترتفع إلى 2.6 مليار ريال سعودي

نشر
آخر تحديث

سجل "البنك الأهلي التجاري" السعودي ارتفاعا نسبته 6.7% في صافي أرباح الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 2.579 مليار ريال، مقارنة مع 2.417 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأعلن البنك في بيان نشر على موقع"تداول" السعودية أن صافي ربح البنك للنصف الأول من 2018 قد ارتفع 8.7% عند 5.56 مليارات ريال، بالمقارنة مع 5.12 مليارات في الفترة المماثلة من العام السابق.

وعزا البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة صافي الدخل نتيجة لارتفاع اجمالي دخل العمليات، قابله جزئيا ارتفاع في مصاريف العمليات.

وبحسب البيان، فقد ارتفع اجمالي دخل العمليات بنسبة 4.1% ويعود ذلك للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل الاستثمارات، كما انخفضت مصاريف العمليات الأخرى بالصافي.

قابل ذلك ارتفاع بنسبة 1.9% في اجمالي مصاريف العمليات بسبب ارتفاع المصروفات العمومية والادارية الأخرى ورواتب ومصاريف الموظفين، فيما انخفض مخصص خسائر التمويل.

وأوضح البنك أن مخصص خسائر التمويل بالصافي خلال الفترة الحالية قد بلغت 333 مليون ريال سعودي، مقابل 900 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 63.0%.

وأضاف أن مخصص خسائر التمويل بالصافي خلال الربع الحالي قد بلغت 341 مليون ريال سعودي، مقابل 478 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 28.7%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة