ترامب: سنبدأ مفاوضات تجارية لحل مسألة الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم

طباعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اجتماع مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنهما اتفقا على العمل لخفض الحواجز التجارية.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض وقد وقف يونكر إلى جواره "اتفقنا اليوم، بادئ ذي بدء، على العمل نحو الوصول بالرسوم الجمركية والحواجز غير الرسوم الجمركية والدعم إلى الصفر في تجارة السلع الصناعية غير السيارات".

وأضاف قائلا "سنعمل أيضا لتقليل الحواجز وزيادة التجارة في الخدمات والكيماويات والأدوية والمنتجات الطبية وكذلك فول الصويا".

وأعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر دشنا مرحلة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ على الفور تقريبا زيادة كبيرة في مشترياته من الصويا الأمريكية، موضحا أن الاتحاد الأوروبي سيستورد المزيد من الغاز الطبيعي المسال من أمريكا.

وقال الرئيس الأمريكي إنه سيعمل مع الاتحاد الأوروبي لإصلاح منظمة التجارة العالمية. كما قرر كل من ترامب ويونكر إنشاء مجموعة عمل لتنفيذ جدول أعمال مشترك للتجارة.

وأكد ترامب أنه سيبدأ مفاوضات تجارية لحل مسألة الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم.

من جانبه، قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن أمريكا والاتحاد الأوروبي سيحجمان عن فرض المزيد من الرسوم الجمركية أثناء انعقاد المفاوضات التجارية.

وكانت شبكة CNBC العالمية أعلنت - نقلا عن تقرير لداو جونز - إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حصل على تنازلات من الاتحاد الأوروبي لتفادي حرب تجارية.

وقال التقرير إن الاتحاد الأوروبي وافق على استيراد المزيد من الصويا وخفض الرسوم الجمركية على المنتجات المصنعة وتكثيف العمل بشأن صادرات الغاز الطبيعي المسال.

وقال مسؤولون بالبيت الأبيض إن من المتوقع أن يدلي ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ببيانين في وقت لاحق اليوم عقب اجتماع بشأن التجارة.