سهم Twitter يهبط 14% بعد بيانات مخيبة عن عدد المستخدمين

طباعة

سجلت Twitter أرباحا بلغت 100 مليون دولار في الربع الثاني، بعد خسائر قدرها 116 مليونا قبل سنة، مع ارتفاع العائدات بنسبة 24 % الى 711 مليونا.

إلا أن الشركة ومقرها سان فرانسيسكو أشارت إلى أن عدد مستخدميها الشهريين النشطين تراجع بمعدل مليون شخص مقارنة بالربع السابق الى 335 مليونا في خضم حملة للتصدي للحسابات المزيفة.

وهبط سعر سهم Twitter بنسبة 14% عند افتتاح بورصة وول ستريت بعد الاعلان عن النتائج الربعية لشبكة التواصل الاجتماعي التي أظهرت انخفاضا طفيفا في عدد مستخدميها.

وبعيد بدء المداولات في بورصة نيويورك تراجع سعر السهم بنسبة 14.3% ليصل الى 36.80 دولارا. وكان تراجع باكثر من 20 % في المبادلات الالكترونية التي سبقت فتح البورصة رسميا.

وتوقعت Twitter أن يتراجع عدد المستخدمين بعد خلال الربع الحالي.

وقالت Twitter إن التراجع عائد الى "اعطاء الاولوية لتصحيح وضع المنصة" وبدرجة اقل الى الانظمة الاوروبية لحماية البيانات التي تحد من قدرة شركات الانترنت للتعامل مع بيانات المستخدمين.

وأكد المدير التنفيذي جاك دورسي أن النتائج تعكس الاستثمار في "مسار سليم على المدى الطويل" لتويتر مشيرا الى الجهود المبذولة لوقف السلوك غير المناسب.

وكان سعر سهم "تويتر" قد زاد اكثر من مرتين في السنة الاخيرة بسبب مؤشرات إلى تحقيق أرباح مستدامة بعد سنوات من الخسائر المتكررة.