زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية بفعل قفزة في الواردات

نشر
آخر تحديث

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع قفزة في الواردات، بينما هبطت مخزونات البنزين، وزادت مخزونات نواتج التقطير.

وارتفعت  مخزونات الخام 3.8 مليون برميل إلى 408.74 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو/تموز، مقابل توقعات محللين لزيادة قدرها 2.8 مليون برميل. ولا تتضمن تلك المخزونات الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الذي تستخدمه البلاد في حالات الطوارئ.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بأوكلاهوما انخفضت 1.3 مليون برميل، إلى 22.39 مليون برميل.

وارتفع استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام 195 ألف برميل يوميا إلى 17.48 مليون برميل يوميا، بحسب بيانات الإدارة، بينما زادت معدلات تشغيل المصافي 2.3 نقطة مئوية إلى 96.1%.

وتراجعت مخزونات البنزين 2.5 مليون برميل إلى 230.97 مليون برميل، في حين توقع محللون في استطلاع لرويترز هبوطا قدره 1.3 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 3 ملايين برميل إلى 124.19 مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة قدرها 264 ألف برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا إلى 6.44 مليون برميل يوميا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة