أمريكا تريد 350 مليون دولار سنويا في نزاع تجاري مع إندونيسيا

نشر
آخر تحديث

أظهر إفصاح أمريكي نشرته منظمة التجارة العالمية أن الولايات المتحدة طلبت من المنظمة أن تسمح لها بفرض عقوبات على إندونيسيا بعد أن فازت في نزاع تجاري قالت إنه كلف شركات أمريكية ما يصل إلى 350 مليون دولار في 2017.

وفازت الولايات المتحدة ونيوزيلندا بحكم من منظمة التجارة العام الماضي ضد قيود إندونيسية على واردات الأغذية والنباتات والمنتجات الحيوانية مثل التفاح والعنب والبطاطا (البطاطس) والبصل والزهور والعصائر والفواكه المجففة والماشية والدجاج ولحوم الأبقار.

وخسرت إندونيسيا أيضا طعنا على الحكم.

وقال الإفصاح الأمريكي إن إندونيسيا لم تلتزم بالحكم، ولذا تسعى واشنطن إلى فرض عقوبات سنوية عليها لتعويضها عن أضرار لحقت بمصالح الولايات المتحدة.

وأضاف "بناء على تحليل مبدئي للبيانات المتاحة عن منتجات معينة، فإن هذا المستوى يُقدر مبدئيا بما يصل إلى 350 مليون دولار للعام 2017"، مضيفا "ستُعدل الولايات المتحدة هذا الرقم سنويا مع استمرار اقتصاد إندونسيا في النمو".

وعادة ما تستغرق عملية الحصول على تعويض عدة سنوات، ومن المرجح أن تطعن إندونيسيا على مزاعم عدم الالتزام بالحكم، وعلى حجم أي عقوبات محتملة.

ولم تصدر مؤشرات حتى الآن على طلب مماثل بفرض عقوبات من جانب نيوزيلندا التي قالت العام الماضي إن قيود إندونيسيا كلفت قطاع لحم الأبقار لديها ما يصل إلى مليار دولار نيوزيلندي (673 مليون دولار).

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة