اليورو يصعد مع تراجع الدولار والين يتعافى

نشر
آخر تحديث

صعد اليورو لأعلى من 1.16 دولاربعدما فقدت موجة صعود شهدها الدولار في الآونة الأخيرة قوة الدفع فيما قال متعاملون إن بيانات قوية من الصين خففت قلق المستثمرين بشأن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين في الآونة الأخيرة مما أثر سلبا على الطلب على العملة الأمريكية.

هذا وتراجع الدولار منذ بلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عندما زادت توقعات نشوب حرب تجارية شاملة مما زاد الطلب على العملة الأمريكية.

وعوض اليوان الصيني بعض خسائره وجرى تداوله بارتفاع 0.1% عند 6.8201 يوان مقابل الدولار في الأسواق الخارجية اليوم مبتعدا عن أدنى مستوى سجله في الأسبوع الماضي عند 6.9125 يوان.

وزاد اليورو 0.2% إلى 1.1618 دولار بعدما انخفض إلى 1.1530 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2% إلى 95.036.

وزاد الين 0.5% مقابل الدولار بعد تقارير أشارت إلى أن أعضاء مجلس بنك اليابان المركزي اختلفوا الأسبوع الماضي بشأن المدى المسموح به لتحريك سعر الفائدة عن المستوى المستهدف من قبل البنك المركزي.

وارتفع الين إلى 110.84 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى خلال أسبوع.

وزاد الدولار الاسترالي، الذي يُنظر إليه كمؤشر على المخاطر التي تواجهها الصين بسبب اعتماد استراليا على الطلب الصيني على صادراتها، 0.1 بالمئة إلى 0.7427 دولار أمريكي.

ونزل الجنيه الاسترليني 0.1 بالمئة مقابل الدولار. كما تراجع مقابل اليورو إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر عند 89.84 بنس بفعل مخاوف متعلقة بالانفصال البريطاني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة