مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط مع تجدد عقوبات أمريكا على إيران

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط الخميس 9 أغسطس 2018 وسط مخاوف بخصوص إمدادات الخام الإيرانية، مع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، مما أوقف الخسائر التي سجلتها الأسعار الأربعاء في مواجهة تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف بشأن الطلب الصيني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتاً أو ما يعادل 0.3% إلى 72.48 دولار للبرميل، بعد انخفاضها ما يزيد عن 3% الأربعاء.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو ما يعادل 0.2% لتصل إلى 67.04 دولار للبرميل، بعدما انخفضت 3.22% في الجلسة السابقة.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على بعض القطاعات في إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ولن تستهدف العقوبات الجديدة النفط الإيراني على نحو مباشر حتى نوفمبر تشرين الثاني، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه يريد توقف أكبر عدد ممكن من الدول عن استيراد النفط الإيراني.

وفرضت الصين رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات أخرى بقيمة 16 مليار دولار من الولايات المتحدة، مما يلحق الضرر بتجارة سلع تشمل الوقود ومنتجات الصلب والسيارات والمعدات الطبية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة