متحدث باسم بنك الإمارات دبي الوطني لـ CNBC عربية: نراقب الوضع عن كثب فيما يتعلق بأي تأثير محتمل للتراجع الحاد لليرة التركية على اتفاقية شراء بنك دينيز التركي

نشر
آخر تحديث

أكد متحدث باسم بنك الإمارات دبي الوطني لـ CNBC عربية بأن البنك يراقب الوضع عن كثب فيما يتعلق بأي تأثير محتمل للتراجع الحاد لليرة التركية على اتفاقية شراء بنك دينيز التركي و موضحاً بأنه كما هو الحال مع أي اتفاقية بيع وشراء قياسية ، فهي تحتوي على العديد من الشروط والأحكام والبنود ويتم التفاوض على هذه الشروط والأحكام والبنود كجزء من الشروط التجارية الإجمالية والتي تخضع لاتفاقية سرية بين الأطراف المعنية .

الجدير بالذكر بأن الإمارات دبي الوطني أبرم اتفاقية نهائية في شهر مايو المنصرم يقوم بموجبها سبيربنك الروسي ببيع كامل حصته البالغة 99.85% في دينيز بنك.

ووفقا للإتفاقية المبرمة، فإن البدل المتفق عليه يعادل 14.6 مليار ليرة تركية بموجب نظام تثبيت السعر، وذلك استنادا الى أسهم رأس المال الموحدة لدينيزبنك كما في 31 أكتوبر 2017.

وبالإضافة لذلك سيدفع بنك الإمارات دبي الوطني فائدة على البدل المتفق عليه خلال الفترة بين 31 أكتوبر 2017 وحتى تاريخ إتمام المعاملة.

وستكون جميع الأرباح من تاريخ تثبيت سعر السهم وحتى تاريخ إتمام المعاملة لحساب بنك الإمارات دبي الوطني. وتتضمن المعاملة عند استكمالها أن يتولى بنك الإمارات دبي الوطني ملكية ديون دينيزبنك الثانوية المقدمة سابقا من قبل سبيربنك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة